انتقل إلى المحتوى

منتجات توقف انتاجها

الميكروفون نموذجلم تعد المنتجات المدرجة أدناه قيد الإنتاج ، ومع ذلك ، لا يزال من الممكن صيانتها وإصلاحها بواسطة T المرخصelefunken فنيين. معلومات عن يمكن أن تكون خدمات إصلاح واستعادة الميكروفون وجدت هنا.  

سلسلة RFT (2005-2019) 

تم تطوير سلسلة RFT في عام 2005 لتلبية احتياجات سوق استوديو المشروع الناشئ. كان مفهوم التصميم لسلسلة RFT هو استخدام الهيكل المعدني القياسي والهيكل الهيكلي من الخارج كمنصة للميكروفون ، ثم تصميم وبناء الدوائر داخلها في الولايات المتحدة الأمريكية. أدت هذه الممارسة إلى قطع جزء كبير من التكاليف العامة للأعمال المعدنية المخصصة والقولبة ، وبالتالي السماح لشركة Telefunken بتوفير بديل أقل تكلفة لسلسلة Diamond Series الممتازة دون المساومة على جودة الصوت. اسم RFT هو إشارة إلى العلامة التجارية الألمانية الشرقية التي صنعت إلكترونيات الاتصالات بما في ذلك الميكروفونات والأنابيب المفرغة في الخمسينيات والستينيات. RFT اختصار لـ Rundfunk- und Fernmelde-Technik ، أو تكنولوجيا البث والاتصالات. مهد تصميم وتطوير سلسلة RFT الطريق للإنتاج الحالي من سلسلة Alchemy. 

يمكن العثور على معلومات حول إنتاج ميكروفونات Alchemy Series الحالية هنا. 

AK-47 MkI و AK-47MkII

AK-47-MkII

AK-47 MkI عبارة عن ميكروفون مكثف أنبوبي كبير الحجم مزود بمفتاح اختيار نمط ذو 9 اتجاهات على مصدر الطاقة. تم تطوير دائرة مكبر الصوت بالشراكة مع AMI / TAB Funkenwerk وتستخدم محول خرج AMI BV47 وأنبوب فراغ NOS TELEFUNKEN EF732 وكبسولة TK67D. تم إيقاف هذا الميكروفون واستبداله بـ AK-47 MkII ، والذي يتميز بمحول BV8 مطور (مصمم لتحمل أكثر تشددًا ومواصفات تاريخية من BV47 الأصلية) ، وترقيات للمكونات ، وآثار دائرة أوسع للتعامل مع التيار بشكل أفضل وضوضاء ذاتية أقل. يستخدم AK-47 MkII نفس كبسولة TK67D مثل AK-47 MkI ، لذا فإن استجابات التردد متشابهة صوتيًا ، بينما تم تحسين الاستجابة العابرة والضوضاء الذاتية والمعالجة الحالية في تصميم MkII. تعتمد دائرة الإنتاج الحالية TF47 على AK-47 MkII. 

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي TF47 هنا. 

AR-51

AR-51

AR-51 هو ميكروفون مكثف أنبوبي كبير الحجم مزود بمفتاح اختيار نمط ذو 9 اتجاهات على مصدر الطاقة. تتميز دائرة مكبر الصوت بمحول إخراج Haufe T14 وأنبوب تفريغ 6072A وكبسولة TK51D منتهية بحافة. يشمل هذا الميكروفون "الصوت النمساوي" الذي اشتهر به الميكروفونات مثل C12 و ELA M 251E. AR-70 هو نسخة استريو من هذا التصميم ، ويضم كبسولتين متطابقتين لتقنيات التسجيل مثل XY و M / S. تم إيقاف هذا الميكروفون مع تقديم سلسلة Alchemy. يعتمد الإنتاج الحالي TF51 على تصميم AR-51. 

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي TF51 هنا. 

AR-70 ستيريو

AR-70

AR-70 هو نسخة استريو من AR-51. تم إنتاج نموذجين: أحدهما يحتوي على كلا الكبسولتين في شكل قلبي ثابت ، والآخر حيث تكون الكبسولة السفلية ثابتة قلبي الشكل وتكون الكبسولة العلوية موصلة بقدرات نمط متعدد الأقطاب عن بُعد. في كلا الإصدارين ، يتميز كل مضخم بمحول إخراج Haufe T14 وكبسولة منتهية بحافة ، على غرار C12 و 251E. مثل C24 (النسخة المجسمة من C12) ، يستخدم AR-70 أنبوب فراغ 6072A متطابق ، ثنائي الصمام الثنائي لتضخيم كل من القنوات العلوية والسفلية. تم تصنيع AR-70 في عام 2021 ، بعد عامين من توقف بقية ميكروفونات سلسلة RFT.

CU-29 كوبرهيد

سي يو - 29

CU-29 Copperhead عبارة عن ميكروفون مكثف أنبوبي كبير الشكل قلبي الشكل. تتميز دائرة مكبر الصوت بمحول إخراج Lundahl وأنبوب مفرغ NOS 6AK5W وكبسولة TK67 منتهية في الوسط. لا يعتمد تصميمه على أي ميكروفون عتيق ، وقد تم تطويره بواسطة Telefunken في جنوب وندسور ، كونيتيكت. تم إيقاف CU-29 Copperhead واستبدالها بـ Cardioid TF29 Copperhead الثابتة و TF39 Copperhead Deluxe. 

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي TF29 و TF39 هنا. 

M16 مكيي

M16- توقف المنتج

M16 MKII هو كبير ميكروفون مكثف أنبوب الحجاب الحاجز بنمط 9 اتجاهات مفتاح الاختيار على مصدر الطاقة. M16 MKII تم تطوير دائرة مكبر الصوت بالشراكة مع AMI / TAB Funkenwerk والاستفادة منهامحول خرج AMI T14 وأنبوب مفرغ NOS GE JAN 6072A و تم إنهاء المركز كبسولة TK67D. تم إيقاف هذا الميكروفون واستبداله بـ AR-51, الذي يتميز بمحول T14 تمت ترقيته بناها Haufe ، المصنع الأصلي لـ T14 ، وأيضا  ترقيات المكونات وآثار دائرة أوسع لتحسين التعامل مع التيار ، وتحسين الاستجابة العابرة وانخفاض الضوضاء الذاتية. يستخدم AR-51 حافة منتهية كبسولة TK51D التي توفر استجابة ترددية وحساسية مختلفة عن M16 MKII. 

مصفوفة M216 / ستيريو / XY

M216- توقف المنتج

تتميز M216 Matrix بدائرتين كاملتين لمكبر الصوت M16 MkII مدمجة في نظام ميكروفون واحد. تم تصميم كلتا الكبسولتين بقدرات متعددة الأنماط مما يمنح النظام القدرة على التسجيل في تكوينات XY و M / S و Blumlein. يعد M216 Stereo تصميمًا مشابهًا للمصفوفة ، ومع ذلك ، يتم تثبيت الكبسولة السفلية في نمط قطبي قلبي مع الكبسولة العلوية التي تسمح بالتنوع متعدد الأنماط. يشبه إلى حد كبير الميكروفون الآخر في سلسلة M216 ، يتميز M216 XY بكبسولات مزدوجة تتيح التسجيل الاستريو ، ولكن كلا الكبسولات مثبتة في أنماط قطبية قلبي الشكل. 

سلسلة الماس (2002 إلى الوقت الحاضر) 

ولدت سلسلة الألماس of الرغبة في تطوير أجزاء ترميم لبعض من أكثر الميكروفونات ذات الأنابيب المفرغة القديمة قيمة في العالم. كافة تم إجراء هندسة عكسية لأجزاء هذه الميكروفونات وإعادة إنشائها تمامًا مع النسخ الأصلية من أجل تصنيع موديلات جديدة وتوفير أجزاء ترميم للإصدارات القديمة. يتم تصنيع معظم الأجزاء بأدوات وتشكيلات مخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

معلومات عن إنتاج سلسلة الماس مicrophones ويمكن الاطلاع على هنا. 

ELA M 12

C12

TELEFUNKEN ELA M 12 هو إعادة إنتاج للميكروفون القديم C12 المصنوع في الأصل من قبل AKG. يتميز بمزود طاقة مخصص مع مفتاح نمط قطبي بعيد مدمج 9 مواضع. تم تغيير الاسم إلى C12 بعد إنتاج أول 10 وحدات. 

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي C12 هنا. 

ELA M 250

ELA-M-250-منتجات متوقفة

يعد TELEFUNKEN ELA M 250 بمثابة إعادة إنشاء دقيقة من الناحية التاريخية للنموذج القديم الذي تم تصنيعه في الأصل بواسطة AKG.

السمة المميزة لـ 250 هي قدرات النمط (القلب والأومني) لكبسولة CK12. يعني عدم وجود تسمية "E" أو "تصدير" أن الميكروفون يتميز بالأنبوب المفرغ AC701 الشهير.

ELA M 250E

منتج توقف إنتاج ELA M 250E

تقريبًا نفس ميكروفون ELA M 250 الذي يتميز بنفس الأنماط القطبية والكبسولة ودائرة مكبر الصوت. الفرق بين النظامين هو الأنبوب المفرغ GE 6072A المستخدم في دائرة مكبر الصوت.

ELA M 251

منتج توقف إنتاج ELA M 251

يعد TELEFUNKEN ELA M 251 بمثابة إعادة إنشاء دقيقة من الناحية التاريخية للنموذج القديم الذي تم تصنيعه في الأصل بواسطة AKG.

السمة المميزة لـ 251 هي إضافة النمط القطبي ثنائي الاتجاه لكبسولة CK12. يعني عدم وجود تسمية "E" أو "تصدير" أن الميكروفون يتميز بالأنبوب المفرغ AC701 الشهير.

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي ELA M 251E هنا.

ELA M 270

ELA-M-270

ELA M 270 هو إعادة إنشاء أحد أندر تصميمات الميكروفونات من TELEFUNKEN ، وهو إصدار استريو من ELA M 251E. يتميز هذا الميكروفون بكبسولتين CK12 ، وأنبوب تفريغ 6072A مزدوج الصمام الثنائي القديم الجديد ، ومصدر طاقة مخصص مصمم لتشغيل كلتا قناتي نظام الميكروفون. تم التخلي عن التصميم الأصلي من قبل AKG / TELEFUNKEN في أوائل الستينيات واستبداله بأنظمة ميكروفون AKG C1960.

منتجات سلسلة F (2004-2007) 

تم تطوير سلسلة F في عام 2004 كإصدارات خالية من الرتوش لميكروفونات Diamond Series. من خلال إزالة حقيبة الرحلة وتقديم مصدر طاقة أساسي من مصادر خارجية ، تم تقديم ELA M 250F و ELA M 251F و M12F كإصدارات ميسورة التكلفة من ELA M 251E و C12 الشهير. كل ميكروفون يستخدم بديل أمريكي-صنع كبسولة TK12 ، NOS أنبوب مفرغ أوروبي-جعل محول الإخراج ، و نفس الأمريكي-صنع السكن المعدني كنظيره من سلسلة الماس. تم إيقاف سلسلة F في نهاية عام 2007. 

ELA M 12F

c12

إصدار سلسلة F من ELA M 12 (C12) ، يتميز بأنماط قطبية ذات شكل قلب ، وأحادي الاتجاه ، وثنائية الاتجاه.

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي C12 هنا.

 

ELA M 250F

ELA-M-250F- توقف المنتج

إصدار سلسلة F من ELA M 250E ، يتميز بأنماط قطبية قلبية وعادية الاتجاه. 

ELA M 251F

ELA-M-251F- توقف المنتج

إصدار سلسلة F من ELA M 251E ، يضم Cardioid و Omnidirectional و شكل 8 الأنماط القطبية. 

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي ELA M 251E هنا.

سلسلة V (2006) 

تم تطوير سلسلة V حول مخبأ خاص من الأسهم القديمة الجديدة ، كبسولات CK12 النمساوية الصنع. في عام 2006 ، TELEFUNKEN إلكتروكوستيك حصلت على مجموعة خاصة من أجزاء كبسولة CK12 التاريخية التي تم ترميمها بدقة إلى الأجزاء الأصليةPECIFICATION. غالبًا ما تم تزاوج هذه الكبسولات بمكونات مخزون قديمة إضافية جديدة مثل AC701 النادر (في ELA M 251VAC) أو VF14 (في U47V) الفراغ أنابيب، والتي تم استخدامها أيضًا في هذه السلسلة من الميكروفونات. 

ELA M 12 فولت

ELA-M-12V- منتجات متوقفة

إصدار ELA M 12V من ELA M 12 (والإصدارات الأحدث ، C12) ، والتي تتميز بكبسولة CK12 أصلية تم تصنيعها بواسطة AKG في النمسا ، ولكن تم إعادة تشكيلها وضبطها بواسطة TELEFUNKEN إلكتروكوستيك في جنوب وندسور ، كونيكتيكت. تميزت الدائرة بوجود أنبوب فراغ قديم جديد من GE JAN 6072A ومزود طاقة دقيق تاريخياً ومفتاح محدد نمط وكابلات. 

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي C12 هنا.  

ELA M 251 فولت

ELA-M-251V- منتجات متوقفة

نسخة ELA M 251V من ELA M 251E ، تتميز بكبسولة CK12 أصلية تم تصنيعها بواسطة AKG في النمسا ، ولكن تم إعادة تشكيلها وضبطها بواسطة TELEFUNKEN إلكتروكوستيك في جنوب وندسور ، كونيكتيكت. ميزة الدائرةs أنبوب فراغ قديم جديد من GE 6072A. 

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي ELA M 251E هنا.

ELA M 251 VAC

ELA-M-251VAC- منتجات توقف إنتاجها

ELA M 251 VAC 

إصدار ELA M 251VAC من ELA M 251 ، والذي يحتوي على كبسولة CK12 أصلية تم تصنيعها بواسطة AKG في النمسا ، ولكن تم إعادة تشكيلها وضبطها بواسطة TELEFUNKEN إلكتروكوستيك في جنوب وندسور ، كونيكتيكت. ميزة الدائرةs أنبوب فراغ TELEFUNKEN AC701K قديم جديد. 

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي ELA M 251E هنا.

U47V

U47V- منتجات متوقفة

نسخة U47V من U47 ، تتميز بكبسولة M7 ذات جلد PVC (Thiersch Blue Line) وأنبوب فراغ فولاذي VF14 قديم جديد.

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي U47 هنا.

منتجات اخرى

فيلم سينمائي (2002-2004)

سينيمي المنتجات المتوقفة

أفضل سينيميك كانت واحدة من أولى الميكروفونات التي أنتجتها شركة TELEFUNKEN USA في عام 2002. وهي نسخة حديثة طبق الأصل من U47 الشهير الذي تم تعديله بواسطة MGM Engineer Stanley Church في هوليوود في الخمسينيات من القرن الماضي. إنه يتميز بهيكل الهيكل المعدني وكبسولة M1950 من U7 والأنبوب المفرغ 47A وإمكانيات الاستقطاب عن بُعد في C6072 ومحول خرج ثلاثي مخصص. 

RM-5C (2006-2007)

المنتج المتوقف RM-5C

RM-5C هو ميكروفون شريطي يعتمد على RCA BK5 الكلاسيكي وتم تسويقه بالشراكة مع Silvia Classics من سانتا كروز ، كاليفورنيا. 

U47AE

U47AE- منتجات متوقفة

كان U47AE اسم منتج تم استخدامه لفترة وجيزة لـ U47. تم أخذ "AE" من شركة American Elite ، المستورد الأصلي لمنتجات TELEFUNKEN في الولايات المتحدة الأمريكية. تم إسقاط "AE" من الاسم لصالح U47 الحالي. هذا الميكروفون هو الأقرب إلى المنتج الحالي U47 ، ويتميز بأنبوب مفرغ VF14K إنتاجي جديد. 

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي U47 هنا. 

U47M

U47M- منتجات متوقفة

U47M هو إصدار من U47 يتميز بأنبوب فراغ فولاذي بديل EF14 ، وكبسولة M7 المصنعة حديثًا ، ومصدر طاقة قياسي من الخارج. ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمنتجات F Series المذكورة أعلاه. 

يمكن العثور على معلومات حول الإنتاج الحالي U47 هنا.

Skip to content

Discontinued Products

The microphone models listed below are no longer in production, however, they can still be serviced and repaired by authorized Telefunken technicians. Information on microphone repair and restoration services can be found here.  

R-F-T Series (2005-2019) 

The R-F-T Series was developed in 2005 to meet the needs of the emerging project studio market. The design concept for the R-F-T Series was to utilize standardized metalwork and structural chassis from overseas as the microphone platform, then design and build the circuits inside of them in the USA. This practice cut out a substantial portion of the overhead costs of custom metalwork and molding, therefore allowing Telefunken to provide a lower cost alternative to the premium Diamond Series without compromising sonic quality. The name R-F-T is a nod to the East German brand that manufactured communications electronics including microphones and vacuum tubes in the 1950's and 1960's. R-F-T is short for Rundfunk- und Fernmelde-Technik, or broadcasting and telecommunications technology. The design and development of the R-F-T Series paved the way for the current production Alchemy Series. 

Information on current production Alchemy Series microphones can be found here. 

AK-47 MkI & AK-47MkII

AK-47-MkII

The AK-47 MkI is a large diaphragm tube condenser microphone with a 9-way pattern selection switch on the power supply. The amplifier circuit was developed in partnership with AMI/TAB Funkenwerk and utilizes an AMI BV47 output transformer, a NOS TELEFUNKEN EF732 vacuum tube, and a TK67D capsule. This microphone was discontinued and replaced by the AK-47 MkII, which features an upgraded BV8 transformer (built to tighter tolerances and historic specifications than the original BV47), component upgrades, and wider circuit traces for better current handling and lower self-noise. The AK-47 MkII utilizes the same TK67D capsule as the AK-47 MkI, so sonically the frequency responses are similar, while the transient response, self-noise and current handling were all improved in the MkII design. The current production TF47 circuit is based on the AK-47 MkII. 

Information on the current production TF47 can be found here. 

AR-51

AR-51

The AR-51 is a large diaphragm tube condenser microphone with a 9-way pattern selection switch on the power supply. The amplifier circuit features a Haufe T14 output transformer, 6072A vacuum tube and an edge terminated TK51D capsule. This microphone encompasses the "Austrian sound" made famous by microphones such as the C12 and ELA M 251E. The AR-70 is a stereo version of this design, featuring two matched capsules for recording techniques such as XY and M/S. This microphone was discontinued with the introduction of the Alchemy Series. The current production TF51 is based on the AR-51 design. 

Information on the current production TF51 can be found here. 

AR-70 Stereo

AR-70

The AR-70 is a stereo version of the AR-51. Two models were produced: one with both capsules in fixed cardioid, and one where the bottom capsule is fixed cardioid and the top capsule is wired with remote multi-polar pattern capabilities. In both versions each amplifier features a Haufe T14 output transformer and an edge terminated capsule, similar to the C12 and 251E. Like the C24 (the stereo version of the C12), the AR-70 employs one matched, dual triode 6072A vacuum tube to amplify both Top and Bottom channels. The AR-70 was manufactured into 2021, two years after the rest of the R-F-T Series microphones were discontinued.

CU-29 Copperhead

cu-29

The CU-29 Copperhead is a fixed Cardioid large diaphragm tube condenser microphone. The amplifier circuit features a Lundahl output transformer, NOS 6AK5W vacuum tube and a center terminated TK67 capsule. It’s design is not based on any vintage microphone, and was developed by Telefunken in South Windsor, Connecticut. The CU-29 Copperhead was discontinued and replaced by the fixed Cardioid TF29 Copperhead and the multipattern TF39 Copperhead Deluxe. 

Information on the current production TF29 and TF39 can be found here. 

M16 MkII

M16-Discontinued-Product

The M16 MkII is a large diaphragm tube condenser microphone with a 9-way pattern selection switch on the power supply. The M16 MkII amplifier circuit was developed in partnership with AMI/TAB Funkenwerk and utilizean AMI T14 output transformer, a NOS GE JAN 6072A vacuum tube, and a center terminated TK67D capsule. This microphone was discontinued and was replaced by the AR-51, which features an upgraded T14 transformer built by Haufe, the original manufacturer of the T14, as well as component upgrades and wider circuit traces for better current handling, improved transient response and lower self-noise. The AR-51 utilizes an edge terminated TK51D capsule which provides a different frequency response and sensitivity than the M16 MkII. 

M216 Matrix / Stereo / XY

M216-Discontinued-Product

The M216 Matrix features two complete M16 MkII amplifier circuits built into a single microphone system. Both capsules were designed with multi-pattern capabilities giving the system the ability to record in XY, M/S, and Blumlein configurations. The M216 Stereo is a similar design as the Matrix, however, the bottom capsule is fixed into cardioid polar pattern with the top capsule allowing multipattern variability. Much like the other microphone in the M216 series, the M216 XY features dual capsules enabling stereo recording, however both capsules are in fixed in cardioid polar patterns. 

Diamond Series (2002-present) 

The Diamond Series was born out of the desire to develop restoration parts for some of the world's most prized vintage vacuum tube-based microphones. All of the parts for these microphones were reverse engineered and recreated exactly to the originals in order to manufacture new models and provide restoration parts for the vintage versions. Most of the parts are custom tooled and machined in the USA. 

Information on current production Diamond Series microphones can be found here. 

ELA M 12

C12

The TELEFUNKEN ELA M 12 is a recreation of the vintage model C12 microphone originally manufactured by AKG. It features a custom power supply with built in 9-position remote polar pattern switch. The name was changed to C12 after production of the first 10 units. 

Information on the current production C12 can be found here. 

ELA M 250

ELA-M-250-Discontinued-Products

The TELEFUNKEN ELA M 250 is the historically accurate recreation of the vintage model originally manufactured by AKG.

A distinguishing characteristic of the 250 is the two pattern capabilities (cardioid and omni) of the CK12 capsule. The lack of the "E" or "Export" designation means the microphone features the renowned AC701 vacuum tube.

ELA M 250E

Discontinued Product ELA M 250E

Almost the same microphone as the ELA M 250 featuring the same polar patterns, capsule, and amplifier circuit. The difference between the two systems is the GE 6072A vacuum tube utilized in the amplifier circuit.

ELA M 251

Discontinued Product ELA M 251

The TELEFUNKEN ELA M 251 is the historically accurate recreation of the vintage model originally manufactured by AKG.

A distinguishing characteristic of the 251 is addition of the bidirectional polar pattern of the CK12 capsule. The lack of the "E" or "Export" designation means the microphone features the renowned AC701 vacuum tube.

Information on the current production ELA M 251E can be found here.

ELA M 270

ELA-M-270

The ELA M 270 is a re-creation of the one of TELEFUNKEN's rarest microphone designs, a stereo version of the ELA M 251E. This microphone featured two CK12 capsules, a dual triode new old stock 6072A vacuum tube, and a custom power supply designed to run both channels of the microphone system. The original design was abandoned by AKG / TELEFUNKEN in the early 1960's and replaced by the AKG C24 microphone systems.

F Series Products (2004-2007) 

The F Series was developed in 2004 as no frills versions of the Diamond Series microphones. By removing the flight case and offering a basic style power supply sourced from overseas, the ELA M 250F, ELA M 251F and M12F were presented as more affordable versions of the popular ELA M 251E and C12. Each microphone utilized an alternative American-made TK12 capsule, NOS vacuum tube, European-made output transformer, and the same American-made metal housing as its Diamond Series counterpart. The F series was discontinued at the end of 2007. 

ELA M 12F

c12

F Series version of the ELA M 12 (C12), featuring Cardioid, Omnidirectional, and Bidirectional polar patterns.

Information on the current production C12 can be found here.

 

ELA M 250F

ELA-M-250F-Discontinued-Product

F Series version of the ELA M 250E, featuring Cardioid and Omnidirectional polar patterns. 

ELA M 251F

ELA-M-251F-Discontinued-Product

F Series version of the ELA M 251E, featuring Cardioid, Omnidirectional, and Figure-8 polar patterns. 

Information on the current production ELA M 251E can be found here.

V Series (2006) 

The V Series was developed around a private stash of new old stock, Austrian-made CK12 capsules. In 2006, TELEFUNKEN Elektroakustik acquired a private collection of historic CK12 capsule parts which were meticulously restored to original specification. These capsules were often mated with additional new old stock components like the rare AC701 (in the ELA M 251VAC) or VF14 (in the U47V) vacuum tubes, which were also utilized in this series of microphones. 

ELA M 12 V

ELA-M-12V-Discontinued-Products

ELA M 12V version of the ELA M 12 (and later, the C12), featuring an original CK12 capsule manufactured by AKG in Austria, but re-skinned and tuned by TELEFUNKEN Elektroakustik in South Windsor, CT. The circuit featured a new old stock GE JAN 6072A vacuum tube and historically accurate power supply, pattern selector switch, and cables. 

Information on the current production C12 can be found here.  

ELA M 251 V

ELA-M-251V-Discontinued-Products

ELA M 251V version of the ELA M 251E, featuring an original CK12 capsule manufactured by AKG in Austria, but re-skinned and tuned by TELEFUNKEN Elektroakustik in South Windsor, CT. The circuit features a new old stock GE 6072A vacuum tube. 

Information on the current production ELA M 251E can be found here.

ELA M 251 VAC

ELA-M-251VAC-Discontinued-Products

ELA M 251 VAC 

ELA M 251VAC version of the ELA M 251, featuring an original CK12 capsule manufactured by AKG in Austria, but re-skinned and tuned by TELEFUNKEN Elektroakustik in South Windsor, CT. The circuit features a new old stock TELEFUNKEN AC701K vacuum tube. 

Information on the current production ELA M 251E can be found here.

U47V

U47V-Discontinued-Products

U47V version of the U47, featuring a PVC skinned M7 capsule (Thiersch Blue Line) and new old stock VF14 steel vacuum tube.

Information on the current production U47 can be found here.

Other Products

Cinemic (2002-2004)

Discontinued Products Cinemic

The Cinemic was one of the first microphones produced by TELEFUNKEN USA in 2002. It is a modern replica of the famously modified U47’s made by MGM Engineer Stanley Church in Hollywood in the 1950’s. It features the body metalwork and M7 capsule from the U47, the 6072A vacuum tube and remote polarizing capabilities of the C12, and a custom Triad output transformer. 

RM-5C (2006-2007)

Discontinued Product RM-5C

RM-5C is a ribbon microphone based on the classic RCA BK5 and was marketed in partnership with Silvia Classics from Santa Cruz, CA. 

U47AE

U47AE-Discontinued-Products

The U47AE was a product name used briefly for the U47. The "AE" is taken from the company American Elite, the original importer of TELEFUNKEN products in the USA. The "AE" was dropped from the name in favor of the current U47. This microphone is closest to the current product U47, featuring a new production VF14K vacuum tube. 

Information on the current production U47 can be found here. 

U47M

U47M-Discontinued-Products

The U47M is a version of the U47 that features an alternative EF14 steel vacuum tube, a newly manufactured M7 capsule, and a standardized power supply from overseas. It is closely related to the F Series products listed above. 

Information on the current production U47 can be found here.